إجراء إتاحة الاطلاع على الوثائق

إجراء إتاحة الاطلاع على الوثائق

التعريف: هو عملية تسهيل وصول الباحثين إلى الوثائق التاريخية المحفوظة بالأرشيف بواسطة أدوات البحث الورقية والإلكترونية المتوفرة.

الهدف: 

  • وضع الضوابط والآليات لمتابعة إتاحة الوثائق الأرشيفية للباحثين.
  • الاستجابة إلى طلبات الباحثين بتوفير المواد المطلوبة من قبلهم.
  • دعم البحث التاريخي بناءا على ما توفر من الوثائق المحفوظة بالأرشيف.

خطوات الإجراء:

  • استقبال الباحث في الأرشيف وتسجيله وتحديد متطلباته.
  • توفير وسائل البحث للباحث وتحديد الوثائق المطلوب الاطلاع عليها.
  • تحرير طلب الاطلاع على الوثائق (مرفق).
  • موافقة الادارة على توفير الوثائق للباحث.
  • تحضير المواد من طرف الأرشيفي.
  • تسليم المواد للباحث.
  • توقيع الباحث على نموذج استلام الوثائق (مرفق).

هل لديك أي أسئلة؟

إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها

الأسئلة الشائعة