إجراء التصوير الضوئي للوثائق

إجراء التصوير الضوئي للوثائق

التعريف: عملية فنية يتم من خلالها تحويل الوثائق الورقية إلى الصيغة الإلكترونية.

الهدف:

  •  ضبط عملية تحويل الوثائق الورقية إلى الصيغة الإلكترونية لضمان تحقيق الجودة بالنسبة لجميع الوثائق المصورة ضوئيا.
  •  إنجاز نسخ احتياطية للوثائق التاريخية.
  •  الاكتفاء بالاطلاع على الوثائق الإلكترونية من أجل المحافظة على الوثائق الأصلية من أي تلف قد يلحق بها من جراء تكرار تداولها.
  •  تسهيل عملية الوصول إلى الوثائق إلكترونيا عبر النظم الإلكترونية المتوفرة بالأرشيف و المكتبة الوطنية.

خطوات الإجراء:

  •  تحضير الوثائق للتصوير الضوئي.
  •  ضبط الأجهزة حسب المعايير المعتمدة بالأرشيف.
  •  تنفيذ المسح الضوئي للوثائق الورقية.
  •  التدقيق على جودة الوثيقة الإلكترونية ومطابقتها مع أصل الوثيقة الورقية.
  •  فهرسة الوثائق بإدخال بياناتها في النظام الإلكتروني المعتمد.
  •  التدقيق على البيانات المدخلة في النظام الإلكتروني و مطابقتها مع الوثائق.
  •  ترحيل الوثائق وبياناتها إلى النظام الإلكتروني المعتمد.
  •  التدقيق على البيانات المرحلة إلى النظام الإلكتروني المعتمد.

هل لديك أي أسئلة؟

إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها

الأسئلة الشائعة