الإدارة العليا

الإدارة العليا

تتكون الإدارة العليا للأرشيف و المكتبة الوطنية من:

أ – مكتب المدير العام الذي يضم قسمين: الأول- قسم الخدمات الاستشارية، وفيه أربعة مستشارين لـ: شؤون البحوث، والقانون، والإعلام، والأرشفة. والثاني- مكتب التخطيط الإستراتيجي، الذي يعمل لتطوير العمل الإداري في الأرشيف و المكتبة الوطنية، ونشر ممارسات التميز المؤسسي، وتحديد فرص التطوير الجديدة وتقييمها، وبناء ثقافة قياس الأداء في الوحدات التنظيمية ولدى الموظفين، وإعداد الخطة الإستراتيجية للأرشيف و المكتبة الوطنية ومتابعتها، والخطط التشغيلية للإدارات، وقياس مؤشرات الأداء المؤسسية في الوحدات التنظيمية وتحليلها، وتطبيق نظام متكامل لإدارة الجودة وإدارة العمليات، وتأهيل الأرشيف و المكتبة الوطنية حسب معايير التميز.

ب – مكتب المدير التنفيذي الذي تتبعه أربع إدارات: إدارة الأرشيفات، وإدارة البحوث والخدمات المعرفية، وإدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي، وإدارة الخدمات المساندة.

هل لديك أي أسئلة؟

إذا كان لديك أي استفسار ، قم بزيارة الأسئلة الشائعة التي تمت الإجابة عنها

الأسئلة الشائعة